موقع زيدل الصفحة الرئيسية  

العودة   منتديات زيدل > المنتدى الزيدلي > المنتدى الترفيهي > النكات و القصص الطريفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31  
قديم 10th July 2007, 10:46 PM
الصورة الرمزية ABUODEE
ABUODEE ABUODEE غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الترفيهي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: Abu Dhabi
المشاركات: 826
الجنس: ذكر
ABUODEE is on a distinguished road
اهلا بكم جميعاً في حلقتنا لهذا اليوم
نرجوا ان تستفيدوا من هذه الحلقات

اخت عبير عزيمتك مقبولة على الوادي وشكرا الك سلفاً
ولكن بالمقابل رح اعزمك لعندي على الزويتينة وهي قريبة عليكي ومنروح على الفّوار كمان
وقتها رح نجمع بعض الحلزونات والسلاطعين والسحالي وبشكل خاص الخنافس
ونطبخ اطيب اكلة واكيد رح ناخذ شوية صور حتى نعرضها لجماهير الكادحة حتى يكتسبوا شوية خبرة غربية من اراضي الوادي
ومنو كمان بلكي بيطلعلنا شوية ربح من هالعملية





اما بالنسبة لليوم رح نستعرض بعض المعلبات الجاهزة لطبخات الشيف عبودي ومطبخ زيدل التخصصي

وقد تم تعليب هذه المعلبات في مطبخ زيدل التخصصي

بداية رح اقول لكم انو هالمعلبات كلها رح تنزل بالاسواق بس ناخذ الموافقة من مدير الموقع بمساعدة انجيل طبعاً

اولا هذه المعلبات السريعة التحضير

الاســـم:	بدون عنوان-1.jpg
المشاهدات: 37226
الحجـــم:	71.8 كيلوبايت

ومن ثم هذه المعلبات الخفيفة على المعدة

الاســـم:	بدون عنوان-2.jpg
المشاهدات: 36717
الحجـــم:	67.0 كيلوبايت

وهنا هذه المعلبات تعتبر وجبة رائعة ولذيذة والعديد من البشر سيعتمدها في رحلاته وسيسطجبها معه في حقيبة سفره وذلك لطعمها الفريد

الاســـم:	بدون عنوان-3.jpg
المشاهدات: 34527
الحجـــم:	51.9 كيلوبايت

اما هذه المعلبات فهي الاكثر جودة وستكون اغلى ثمن نظراً لصعوبة حفظها وتجميدها

الاســـم:	بدون عنوان-4.jpg
المشاهدات: 34010
الحجـــم:	55.6 كيلوبايت

لكم مني كل الاحترام والتقدير
وصحة وعافية على قلبكم جميعاً
ترقبوا في الحلقة القادمة طريقة عمل خبز التنور بدون تنور

في اماااااااااااااان الله
__________________
~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~ حتى لوكان قلبك يحترق فلا تدع الدخان يخرج من فمك ~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~
رد مع اقتباس

Sponsored Links
  #32  
قديم 12th July 2007, 02:21 PM
الصورة الرمزية عبير طبيقي
عبير طبيقي عبير طبيقي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: allwadi
المشاركات: 197
الجنس: انثى
عبير طبيقي is on a distinguished road
بتشكرك أخ عبودي على الدعوة و أكيد منتشرف على الزويتينة و على الفوّار كمان
بلكي بتعلم منك هونيك شي طبخةمن طبخاتك الطيبة
وهيدا الكتاب تقدير لجهودك المبذولة بالطبخ

انشالله يعجبك

الاســـم:	ab1.jpg
المشاهدات: 21566
الحجـــم:	58.6 كيلوبايت

نلقاك مع طبخة جديدة
بأمااااان الله
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 13th July 2007, 10:49 AM
الصورة الرمزية ABUODEE
ABUODEE ABUODEE غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الترفيهي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: Abu Dhabi
المشاركات: 826
الجنس: ذكر
ABUODEE is on a distinguished road
مرحباً جميعاً واهلا بكم في حلقة جديدة من حلقات المطبخ التخصصي والشيف عبودي

كل الشكر للأخت عبير لطبعها كتاب الطبخ وطرحه بالاسواق مع الغلاف الرائع والمعبّر عن محتوى هذا الكتاب
( يعني من العنوان بتعرف المكتوب)
واتمنى ان تلقى هذه النسخة البيع المرتقب

واليكم في هذه الحلقة التى ستكون نوعا ما لارضاء الصبايا الزعلانين او الي ماخذين على خاطرهم
طبعا لدي رسائل اس ام اش تطالب بكيفية عمل التبولي على الطريقة المنفوشية
طبعاً مارح خجلكم وترقبوها قريباً

هذه الحلقة تحت عنوان

((((((((((((((((((( خبز تنور بدون تنور ))))))))))))))))))))

المطلوب من هذه الحلقة ارضاء الصبايا الزعلانين واظهار قدرة المطبخ على ابتكار جميع الاكلات

مقادير خبز التنور:

الاســـم:	1.jpg
المشاهدات: 44456
الحجـــم:	56.8 كيلوبايت

وطبعا كاسة متي مع رغيف خبز تنور مارح تندموا ابدا ((عن تجربة))

واليكم طريقة العجن:
نقوم بخلط جميع المواد السابقة في طشط او وعاء وسيع
طبعا مافي حدى من حزب الحلاوة والدلع ما بيعرف يعجن
واذا احتاجت الامور بلا ما تعجنوها فيكم تجيبوها من المخبز معجونة وجاهزة وبلالكم هالتعب
وبعد العجن تقطع الى قطع بيضوية او كروية وتمد بواسطة المدلك او الشوبك

الاســـم:	2.jpg
المشاهدات: 23059
الحجـــم:	39.0 كيلوبايت

ومن ثم نقوم باشعال قليل من الحطب وانتظار النار لتصبح فحم شاعل

الاســـم:	3.jpg
المشاهدات: 25752
الحجـــم:	68.7 كيلوبايت

ومن ثم نحضر دن فخّار او جرّة فخّار, يعني ايا جرّة فخّار مش مشكلة المهم يكون فم الجرّة كبيرووسيع
والي عندو ارانب بالبيت بيلتقى عندو جرر كثير في يستعمل شي وحدة منهن
ونقوم بوضع الفحم بداخل ومنتصف الجرة ووضع بعض القطع العازلة بين الفحم وجدران الجرّة
ونقوم بلزق العجينة المدودة على جدران هذه الفخّارة

الاســـم:	4.jpg
المشاهدات: 23011
الحجـــم:	52.5 كيلوبايت

ننتظر قليلا حتى تحمر العجينة وتصبح ناضجة
ثم نزيلها من على جدران الفخّارة وتصبح جاهزة للاكل

الاســـم:	5.jpg
المشاهدات: 21657
الحجـــم:	41.3 كيلوبايت

وصحة وعافية
لا حدى يقلي هالاكلة مو طيبة ترى والله رح ازعل منكم
وقبل ما نسى بدي قلكم انو هالخبز فيكم تاكلوه حاف يعني بدون ايا شي معاه او مع شي صحن شنكليش
او من الممكن حشي العجينة بالجبنة بعد مدها بالشوبك تُدهن بالجبنة وتُطوى ومن ثم تُلصق
وفيكم تتفننوا بالمرافقات لخبز التنور
( خبز تنور مع كاسة شاي, خبز تنور بدون كاسة شاي, خبز تنور مع خيار, خبز تنور بدون خيار,, ...
والكثير الكثير من طرق اكل خبز التنور)
شكرا لاصغائكم
في امااااااااااااااااااااااااان الله
__________________
~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~ حتى لوكان قلبك يحترق فلا تدع الدخان يخرج من فمك ~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 11th September 2007, 05:16 PM
الصورة الرمزية syria & joleat
syria & joleat syria & joleat غير متواجد حالياً
عضو مخضرم
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: Doha, Qatar
المشاركات: 357
الجنس: انثى
syria & joleat is on a distinguished road
شو شيف عبودي .....
من زمان ما تفضلت علينا وعطيتنا وصفة جديدة ...
يعني والله مليت من الطبخات القديمة بعدين انت بتعرف الدنيا جاية على رمضان ولازم ناكول شي مرتب على الفطور..
من بعد أذنك اذا ما عليك امر بدي كم وصفة لكم طبخة مشي فيون حالي برمضان..
وبليز بدي الختم على الشهادة مشان يصير معترف فيها دوليا بدي حطها بال cv تبعي لاني عمدور على شغل ..واكيد وقت يشوفو هالشهادة الف مين بيتمناني اشتغل عندو...


وكل عام وانتو بخير وانشالله رمضان مبارك على جميع السوريين

تحياتي للجميع وبالأخص لعبودي المنفوشي _ ياسمين _
__________________
بين الحب والبطولة
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 15th September 2007, 10:42 PM
الصورة الرمزية ABUODEE
ABUODEE ABUODEE غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الترفيهي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: Abu Dhabi
المشاركات: 826
الجنس: ذكر
ABUODEE is on a distinguished road
اسعد الله اوقاتكم جميعاً
ومعكم الشيف عبودي بحلقة جديدة من حلقات مطبخ زيدل التخصصي
بداية نعتذر عن انقطاع البث من المطبخ
وذلك بسبب السفر الى زيدل بهدف عمل دكتوراااا بالطبخ التخصصي
والحمدلله تُوِجت السفرة والدراسة بدكتوراه بعلم الطبخ والفخ
ولكن القنصلية ووزارة الخارجية عركسولنا الختم واجلولنا الختم لسنة الجاي
بس لسا في عنّا امل بختم الشهادة
واليكم طبختنا لهذا اليوم بعنوان


(((((((((((((((((( أقدام ياسلام))))))))))))))))))))

مقادير الطبخة:
ارجل ( اقدام ) دجاج
نصف كيلو دقيق ( طحين)
زيت للقلي
بطاطا مقطعة على شكل اصابع
بقدونس اخضر

طريقة الطبخ:
نحضر اقدام الدجاج ونقوم بغسيلها جيدا بالماء

الاســـم:	1.jpg
المشاهدات: 32405
الحجـــم:	8.6 كيلوبايت


ثم نقوم بلكّها بالطحين من جميع الجهات

الاســـم:	2.jpg
المشاهدات: 31746
الحجـــم:	38.0 كيلوبايت


ثم تٌقلى بالزيت الحامي قلياً مبرحاً
ويقدم بوعاء زجاج وتُزين بالبقدونس او النعناع الاخضر


الاســـم:	3.jpg
المشاهدات: 32731
الحجـــم:	50.3 كيلوبايت


او بطريقة اخرى تسلق اقدام الدجاج على حدى وتقلى البطاطا على حدى اخر
ونقوم باذابة مكعب ماجي مع ماء السلق ونقوم بـ دَب اقدام الدجاج مع البطاطا
واامكاننا وضع قطع من البقدونس للزينة بداخل المخلووط طوط طوط

الاســـم:	4.jpg
المشاهدات: 41141
الحجـــم:	38.7 كيلوبايت

ويقدم بطبق غميق وتوضع جريدة ( صحيفة ) تحت الطبق خوفاً من التشُرشُر


وبالهنا والشــــــفا

اما بالنسبة لــ ياسمين :
لازم تروحي على زيدل شي كم شهر وتدرسي دكتوراه طبخ ونفخ
طبعاً تحت اشراف الشيف عبودي حتى نختملك الشهادة
وان شاء الله رح تتخرجي طبّاخة نمبر ون
المهم تكوني مصرّة وملحّة حتى تطوري مهاراتك المطبخية
وبنصح جميع المغتربين الي رايدين يتعلموأ هيك طبخات
يروحوا على سورية لانو على اطع الكهربا رح يطلع معكم اكلات خنفشارية عجيبة غريبة
وخاصة اذا كنتوا فاردين البضعة وعم تطبخوا وانقطعت الكهربا
رح تطلع اكلة مخلوطة ومخبوطة
والله يستر ما ينفَك الحنك من شي زوايد بشي صحن
لانو اذا انكسر الفك بعيد الشر عنكم جميعاً
رح تصيروا تاكلوا بالشلمونة
هون المصيبة
واسالوا عبدالله عرعوش ( ابو عرنوس) اذا مفتكرين عم زوّدها عليكم
وعلى قول المثل اسالوا عبدالله ولا تسالوا حكيم



كان معكم شيفكم المنفوشي عبودي

شـــــــــــــــــكرا لاصغائكم جميعاً
على امل اللقاء بكم في الحلقة القادمة
وفي اماااااااااااااااااااااااااااااان اللــــــــه
__________________
~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~ حتى لوكان قلبك يحترق فلا تدع الدخان يخرج من فمك ~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 16th October 2007, 05:24 AM
الصورة الرمزية angel
angel angel غير متواجد حالياً
عضو مخضرم
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 685
الجنس: انثى
angel is on a distinguished road
وحياتك يا شيف عبودي ......... لحقنا بشي كم أكلة شتوية ... حاكم في كثير من وصفاتك السابقة عناصرها بلشت تنفقد عالبرد .... خاصة إذا كانت من فصيلة الحشرات ...وبلشنا نحتار شو بدنا نطبخ ..وطبعاَ بدك تنتبه إنو في عناصر بتعمل سبات شتوي .. يعني ما تروح ناتعنا بكبة دب قطبي مثلاَ .. وياريت تركزنا على المرقات واليخنات ... لإنو أدفى بالشتوية .. ومع تكثير الحد شوي لنفس السبب ...
وبالنسبة للمقادير والمكونات حط ولايهمك لإنو بعد مادرجت شغلة بيع الأزواج صارت الرجال تفكر شوي قبل ما تعترض عالطبخة
وبانتظار التحف الجديدة من أفكارك النيرة ...
__________________
الرب راعي فلا يعوزني شيء.. في مراع خصيبة يربضني ومياه الراحة يوردني..
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 21st October 2007, 06:25 PM
الصورة الرمزية ABUODEE
ABUODEE ABUODEE غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الترفيهي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: Abu Dhabi
المشاركات: 826
الجنس: ذكر
ABUODEE is on a distinguished road
اهلا وسهلا بكم مجددا مشاهدينا الكرام
وشكرا لكل من تابعنا وترقب جديدنا
اسمحولنا باكلة صيفية خلينا نودع الصيف بهالاكلة
اتيناكم اليوم بطبخة جديدة اخذناها من الطبيعة كما عودناكم دائما
اكلتنا اليوم تحت اسم
((((((((3safeeer))))))))
مقادير الطبخة:
بارودة
خرطوش
طنجرة او صاج
زيت او سمنة
بصل وبندورة
بيض عند اللزوم
اولا ندعوكم لرحلة صيد عصافير
طبعا يترتب عليكم ايجاد بارودة ضغط
ثم تذهبون لصيد العصافير
تصطادون العصافير وتاتون بالعصافير وتبدأ مرحلة النتف
النتف يا اصدقائي له انواع ونوع النتف هنا نتف الريش

الاســـم:	Untitled-1.jpg
المشاهدات: 49392
الحجـــم:	198.3 كيلوبايت

وبعد نتف الريش تاتون بطنجرة وتضعون العصافير المنتوفة الريش بالاضافة للقليل من السمنة للتلفيح
وتضعون البصل المفروم وليس المنتوف ف ف في طنجرة وتقومون بتلفيح البصل بالزيت ومن ثم تقومون
باضافة البندورة المثرومة وتخلطوها مع البصل

الاســـم:	Untitled-2.jpg
المشاهدات: 24418
الحجـــم:	47.9 كيلوبايت


اذا كنتوا بالصيد ونتفتوا العصافير بالبريّة فلازم تكونوا حاسبين حساب وماخذين معكم صاج لخلط هالمواد بدون طناجر وبدون ما تشربكوا حالكم

الاســـم:	Untitled-3.jpg
المشاهدات: 25160
الحجـــم:	43.7 كيلوبايت

اما اذا كنتوا بالبيت ومتفضيّن فيكم تعملوا منسف رز مقبّع بالعصافير المسلوقة
طبعا الرز اكيد فيكم تعملوه بمرقة ايا نوع من انواع اللحوم التي مرقت معنا بطبخات سابقة

الاســـم:	Untitled-4.jpg
المشاهدات: 22371
الحجـــم:	55.2 كيلوبايت

مع قنينتين سفن اب بتطلع غير شكل

اما اذا كنتوا بالصيد ونويتوا تاكلوا العصافير فورا قبل ما ترجعوا من رحلة الصيد
فيكم تشكّوا العصافير وتاكلوها مشوية على الفحم
والله ما كتّر الا الخشب بالبريّة
وخفانتين بيصيروا منقل لشوي اللحم

الاســـم:	Untitled-5.jpg
المشاهدات: 27623
الحجـــم:	43.1 كيلوبايت

مع كاسة شاااااااااي بتطلع فخامة
وكمان فيكم تفقسوا كم بيضة وتلفحوا العصافير مع بيض
وصحة وعوافي للجميع
انجيل هالمرة عم نطبخ عصافير قصدي الرجال عم يطبخوا عصافير بدون مساعدة النساء
بس مو تروحوا تبيعوا الرجال بحجة انو عم يطبخوا بدون مساعدة منكم
ما منستغني بس انتوا ما تستغنوا عنّا
في امااااااااااااااااااااااان الله نراكم بخير
__________________
~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~ حتى لوكان قلبك يحترق فلا تدع الدخان يخرج من فمك ~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 9th February 2008, 10:23 PM
الصورة الرمزية ABUODEE
ABUODEE ABUODEE غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الترفيهي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: Abu Dhabi
المشاركات: 826
الجنس: ذكر
ABUODEE is on a distinguished road
اهلا وسهلا بكم مجددا مشاهدينا الكرام
ومعكم الشيف عبودي بحلقة جديدة من حلقات مطبخ زيدل التخصصي
وشكرا لكل من تابعنا وترقب جديدنا
ونعتذر عن التاخير بسبب طبخ طبخة جديدة طيّرت الادارة والله يستر الي جاي جديد من هالطبخة
يمنع مشاهدة هذه الحلقة لمن هم دون سن الـ18
اكلتنا اليوم تحت اسم

(((((((( الكِـرشـة ))))))))
مقادير الطبخة:
امعاء غليظة او رفيعة لشي خاروف او ايا حيوان عندكم بحديقة البيت
طنجرة
بصل
حبة ليمون
شوية تشكيلة بهارات واذا في جوزة الطيرر بيكون كويّس

الحشوة: طبعاً هون الفن وفيكم تتفننوا على كيفكم طبعاً
رُز
صراصير حب منقوعة قبل بليلة
وحبة بصل مفرومة ناعمة
بالامكان وضع القليل من البقدونس المفروم
ملح وفلفل وبهارات والقليل من القرفة
وطبعا اذا عندكم شوية ديدان من تبع الحديقة اكيد كلكم صرتوا تعرفوا من وين فيكم تحصلوا على الديدان بتحطوها مع مخلوط الحشوة
القليل من السمن

طريقة الطبخ والنفخ:
1-يزال شحم الامعاء الموجود من داخلها بعد قلبها عكسيا الى الخارج
وتغسل جيدا ثم توضع في مصفاة وترش بكمية من الملح ويضغط عليها للتخلص من المادة المخاطية
2-تقلب مرة ثانية ويكرر ذلك ازالة الغشاءالمخاطي حتي يتم نظافتها تماما بعد رشها كذا مرة بالملح

الاســـم:	تنظيف1.jpg
المشاهدات: 19411
الحجـــم:	11.0 كيلوبايت

لتحضير الحشوة:
نبشر البصل والصراصير الى قطع صغيرة ونضيف اليها الارز بعد غسله والملح والفلفل والكمون والديدان المفرومة ونقلبهم جيدا ثم نضيف قليل من السمن
للحشو يستحسن استعمال قمع الا اذا عندكم مكنة حشي بس انا بفضّل الحشي يدوي بتطلع منظّمة اكثر

الاســـم:	2.jpg
المشاهدات: 20048
الحجـــم:	48.7 كيلوبايت

نحشي الامعاء ونربطه من الطرفين حتى لا تخرج الحشوة ثم توزع الخلطة داخلها بالضغط الخفيف ثم تربط على مسافات متساوية ثم تثقب بثقوب رفيعة
نسلق الامعاء المحشية حشوا مفعماً في كمية مناسبة من الماء المملح مع كم جزرة وكم بصلة حتى ينضج

الاســـم:	3.jpg
المشاهدات: 19739
الحجـــم:	62.7 كيلوبايت


يصفي من ماء السلق ويوضع في وعاء كبير

الاســـم:	4.jpg
المشاهدات: 22433
الحجـــم:	54.7 كيلوبايت

ويحمر في السمن

ونرشه بشوية فلفل اسود ويقدم كطبق ثقيل على الامعاء


الاســـم:	الاخيرة.jpg
المشاهدات: 20801
الحجـــم:	51.5 كيلوبايت

وبالهنا والشفا
ورح ذكّركم انو هالطبخة منفوشية بالمطبخ المنفوشي حصراً

كان معكم شيفكم المنفوشي
وان شاء الله حزب الحلاوة والدلع (ياسمين وانجيل وندى وعبير وسلفانا والباقين كلهم) يكونوا استمتعوا بهالطبخة
شـــــــــــــــــكرا لاصغائكم جميعاً
على امل اللقاء بكم في الحلقة القادمة
في امااااااااااااااااااااااان الله نراكم بخير
__________________
~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~ حتى لوكان قلبك يحترق فلا تدع الدخان يخرج من فمك ~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 29th February 2008, 05:39 PM
الصورة الرمزية ABUODEE
ABUODEE ABUODEE غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الترفيهي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: Abu Dhabi
المشاركات: 826
الجنس: ذكر
ABUODEE is on a distinguished road
اهلا وسهلا بكم اعزائي الحضور مشرفين واعضاء وزوار
نلتقي بكم بحلقة جديدة من سلسلة حلقات مطبخ زيدل التخصصي
وكما عودناكم في كل حلقة طبخة جديدة على امل ان تستفيدوا وتفيدوا منها
نقدم اليكم حلقة اليوم بطبخة جديدة
وقد وردت معنا في حلقات سابقة طبخة شبيهة بهذه الطبخة ولكن بطريقة اخرى
اليكم طبخة اليوم وقد اعددتها لكم بناء على طلبات المشاهدين


(((((((((((((((((( جرابيع )))))))))))))))
طبعا من منا لايعرف ما هي الجرابيع فهي مشهورة جدا ونبدا طبختنا


المقادير:
مقدار خمسة كيلو جرابيع بيتوتية
سكين
وعاء بلاستيك وعاء ستانليس تيل او المنيوم
ماء للسلق

طريقة التحضير:
بداية يجب علينا ان نحضر جرابيعنا كلها ووضعها بوعاء الالمنيوم وسكب المياه فوقها ووضعها على ناء هادئة
ونصبر الى حين وصول المياه لدرجة الغليان

الاســـم:	1-1.jpg
المشاهدات: 31394
الحجـــم:	38.6 كيلوبايت

ثم اعزائي نقوم باخراجها ووضعها بوعاء البلاستيك ونبدأ عملية التنظيف
نقوم بشق اسفل البطن بالسكين واخراج البضعة من داخل الجرابيع

الاســـم:	2-1.jpg
المشاهدات: 18841
الحجـــم:	26.7 كيلوبايت

ثم نتاكد من خلوها من ايا زوائد لتصبح نظيفة كلياً
ونقوم بالاستعداد لشويها على الفحم
في الطبخة الماضية طبخناها بشلمون الغاز
هذه المرة سنشويها على الفحم لتصبح ذات لون اسمر فاتح مقمرة يعني

الاســـم:	3.jpg
المشاهدات: 40628
الحجـــم:	17.7 كيلوبايت

وعندما تصبح بهذا الشكل تكون جاهزة للاكل وتقدم كطبق حار جدا
وهي اكلة دسمة ونحذر من الكليسترول لانها تحتوي على كوليسترول كبير

الاســـم:	4.jpg
المشاهدات: 35391
الحجـــم:	15.1 كيلوبايت

حتى انها اصبحت تباع على الطرقات في الكثير من دول العالم وبامكانكم بيعها اذا اردتم مثلجة وتسخن فيما بعد

الاســـم:	5.jpg
المشاهدات: 34002
الحجـــم:	20.1 كيلوبايت

شكرا لاصغائكم موعدنا معكم بحلقة قادمة وطبخة جديدة
تحياتي للجميع ولعنصر حزب الحلاوة والدلع بشكل خصوصي
في اماااااااان الله
نراكم بخير
__________________
~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~ حتى لوكان قلبك يحترق فلا تدع الدخان يخرج من فمك ~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 13th March 2008, 08:37 PM
الصورة الرمزية Nada1981
Nada1981 Nada1981 غير متواجد حالياً
مشرفة المنتدى الترفيهي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
الدولة: The Netherlands
المشاركات: 1,286
الجنس: انثى
Nada1981 is on a distinguished road
صراصير , جنادب ودود

مرحبا جميعا

شيف عبودي سمحلي اليوم قدملك صور لوصفة جديدة لمطبخك الراقي و الي صار مشهور اكتر من مطبخ الشيف رمزي

طبعا حضرتي من اشد المعجبين بلأكلات الي حضرتك عم تقدمها, لانه كل مابتنزل طبخة جديدة بقعد بلا اكل كم يوم ههههههههههههههه و طبعا انا شاكرتك على الريجيم الطبيعي هدا

اليوم و انا عم اتصفح صفحة بانوراما لقيت موضوع اسمه الوجبة الدسمة صراصير , جنادب ودود ...
و طبعا فورا تذكرتك

رح خليك مع الصور و طبعا بما انه حضرتك شيف الك خبرة بنوع الاكلات هي اكيد رح تقدملنا اكلة جديدة و وصفة جديدة من اختراعك بعد ماتشوف الصور و يجي عليك الوحي و الله يلهمك بشي اكلة مقرفة جديدة

الاســـم:	1.jpg
المشاهدات: 29282
الحجـــم:	46.9 كيلوبايت

الاســـم:	3.jpg
المشاهدات: 28919
الحجـــم:	56.7 كيلوبايت

الاســـم:	4.jpg
المشاهدات: 30966
الحجـــم:	53.4 كيلوبايت

الاســـم:	5.jpg
المشاهدات: 17350
الحجـــم:	38.9 كيلوبايت

الاســـم:	6.jpg
المشاهدات: 45086
الحجـــم:	63.9 كيلوبايت

ندووووووووووووووووووووووووووووووش
__________________
๑۩۞۩๑ Dream as if you'll live forever, live as if you'll die today๑۩۞۩๑
رد مع اقتباس
  #41  
قديم 13th March 2008, 10:03 PM
الصورة الرمزية كاترين
كاترين كاترين غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: غزة_ فلسطين
المشاركات: 167
الجنس: انثى
كاترين is on a distinguished road
يععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععع عععععععععععععععععععععع

شو هاد صراحة هي اول مرة فوت على هالموضوع ما كنت اتوقع شوف هيك شي

والله معدتي صارت تقلب حرام عليكو

بعدين ندوش وحياتك بخاف انا من الصرصور وهو ميت فياويلي علي اذا شوفت حد بياكل فيه

ربي يسامحكوا

على اخر الزمن وصفات رجلين جاج وفيران وصراصير

يبدو اني انجنيت لحتى فتت هون ما خطر في بالي والله هيك شي

انا مصدومة

يا ترى للناس المصدومين شو بتقدمو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يجيرنا
رد مع اقتباس
  #42  
قديم 14th March 2008, 12:48 AM
الصورة الرمزية Nada1981
Nada1981 Nada1981 غير متواجد حالياً
مشرفة المنتدى الترفيهي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
الدولة: The Netherlands
المشاركات: 1,286
الجنس: انثى
Nada1981 is on a distinguished road
عزيزتي كاترين

صدقيني احساسي نفس احساسك لمى بشوف هدا الموضوع

بس انا بطلع عليه من الجهة الايجابية والي ذكرتها لعبودي كذا مرة: انه بقرف الاكل كل مرة بشوف الموضوع هدا

اقتباس:
ربي يسامحكوا
انا لو بدالك بقول الله يسامحك يا عبودي نحنا مادخلنا هو الشيف

تحياتي

ندى
__________________
๑۩۞۩๑ Dream as if you'll live forever, live as if you'll die today๑۩۞۩๑
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 15th March 2008, 07:12 PM
الصورة الرمزية ABUODEE
ABUODEE ABUODEE غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الترفيهي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: Abu Dhabi
المشاركات: 826
الجنس: ذكر
ABUODEE is on a distinguished road
الله يعطيكي العافية ندوش الصراحة هاي اكلة معتبرة
وبلشت تبين عليك الخبرة ....اكيد من كثر الممارسة بالطبخ
بصراحة الطبق الي بيّن بالاخير الي فيه الاربع صراصير وكم قرن فلفل
انما يدل على ذوق وفن بالطبخ... كتير طالع بيشهّي


الله يعطيكي العافية وامانة ايا طبق بيطلع معك تحطيه لحتى نغني هالمطبخ العالمي

اما ياكاترين رح طمنك انو من يومين احترق الهارد ديسك عندي

اكيد حدا دعا شي دعوة على الهارد ديسك لحتى احترق
وراحو الطبخات الي كنت مجهّزهم فيكي تتطمني مبدئياً
وبانتظار ابداعاتك بالطبخ

وللمصدوين رح يكون الهم طبخة غير شكل قريباً

انتظرونا قريباً
وشكرا لكم على مروركم الكريم
في امان االـــــــــــه
__________________
~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~ حتى لوكان قلبك يحترق فلا تدع الدخان يخرج من فمك ~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~
رد مع اقتباس
  #44  
قديم 16th March 2008, 04:19 AM
الصورة الرمزية mario
mario mario غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: zaidal,california
المشاركات: 189
الجنس: ذكر
mario is on a distinguished road
اي ليش لاء

بما انو في طبخة للمصدومين فقررت فوت و اكتيب قبل ما انصدم و يوصلني جزء من الطبخة و فهلق انا كنت مصدوم اول مرة قريتو من شي فترة كبيرة الله وكيلك يا سدي بريء خلص ما عد عيدا سامحني هالمرة يعني ما عد انصدم خلص يا سيدي شو صدمة ما صدمة لاء ما بتستاهل انا معك يا سيدي سا محني خلص ما عد نعيدة
اففففففففففف ليش هيك صابني يلعما كلنني خفت من هالوصفة اي يلا شو بدو يصير عاد هي اكلي شو رح تكون يعني ع ابو جربوع و دوتين و صرصور مدمس و رجل مقليي و فارتين مشويات مع شي كم كاس مشروب (وفهمكن كفاية هههه)
بس بينو و بينكن معكن حق تنصدمو مو من الموضوع هاذ بس من التفكير بهالاكل الجاهز اللي عم ناكلو يعني مين بيعف منين اصلو ....ما قصدي يا شباب بس هاي الحقيقة و هلق صار فيني اقول انو كلنا صرنا عالريجيم مو بس البنات ههههه
اي تلميذك خي عبودي بعجبك و لا شو رايك .....يعني بيمشي حالي تشيف عندك بالبرنامج

__________________
mario kassis
zaidal,cali
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 14th May 2008, 08:15 PM
الصورة الرمزية ABUODEE
ABUODEE ABUODEE غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الترفيهي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: Abu Dhabi
المشاركات: 826
الجنس: ذكر
ABUODEE is on a distinguished road
Thumbs up

اعزّازي عزيزائي عاززي
اهلا وسهلا بكم في حلقة جديدة من حلقات مطبخنا المنفوشي
ونقدم لكم ولجميع المصدومين هذه الطبخة الدسمة والجديدة

(((((((((((((( مقبّع او منسف الجمل ))))))))))))))))

سنتطططرّق اليوم لللجمل وطريقة ذبحه وسلخه ومن ثم طبخه


نبدأ بالمراحل الاولية وهي احضار جمل كامل بشحمه ولحمه الى مسلخنا ومسلخكم مسلخ مطبخ زيدل المنفوشي التخصصي

اولاً نقوم بادخال الجمل الى المسلخ وسن السكين في سبيل التهيئة للذبح

طبعا مارح ادخل بكل التفاصيل من طريقة النقل والحمل
اليكم الصورة الاولى

الاســـم:	1.jpg
المشاهدات: 25111
الحجـــم:	48.8 كيلوبايت

ومن ثم نقوم بذبح الجمل ومن عنقه تحديداً (( مو بكرا اسمع من الصبايا انهم بلشوا الذبح من عند الأرجل)) ايوااااااا حتى تكونوا بالصورة

بقوم بتمرير السكين بكل يسر وسهولة عند عنق الجمل وطبعا لازم تكونوا اما مربّطينو او حدا ماسكو

الاســـم:	2.jpg
المشاهدات: 44598
الحجـــم:	51.6 كيلوبايت

ومن ثم نقوم بعملية السلخ وهي تبدأ من اعلى الرقيبة انتهاءً باول الذيل
ونقوم بقشره تقشيرا مبرحاً
طبعا كل هالحكي بس يكون خلص الجمل المذبوح حركة نهائياًاًاًاً

الاســـم:	3.jpg
المشاهدات: 17692
الحجـــم:	48.2 كيلوبايت

وطبعا بعدين بيصير جاهز للطبخ ورح اترك عملية الطبخ عليكم
اما بتسلقوه وهي الطريقة الافضل او بتشووه وبتوزعوه على الحارة
وهيك بيصير عنا المقبع على الرز
الاســـم:	4.jpg
المشاهدات: 16005
الحجـــم:	53.0 كيلوبايت

او على الطريقة السعودية وهي المنسف بالرز كمان
هيك هيك رح يتاكل معو رز يعني مو بكرا اسمع ندى او كاترين او ايا حدى من عنصر الجنس اللطيف عاملين الجمل مع برغل
ترى الجمل مع البرغل بيعمل نفخة بالبطن

الاســـم:	5.jpg
المشاهدات: 18741
الحجـــم:	66.8 كيلوبايت

ولاتقولوولي مو اكلة شهيّة ترى واللـــــه رح ازعل من المصدومين اذا بيقولوا هيك
وعلى فكرة انا انصح الجميع باستعمال العصفر مع الرز لجعل لونه اصفر اللون
واعطائه الطعم الذكي وبدكم ماتنسوا تستفيدوا من الكرشة والمقادم والبضعة التانية
مامعي وقت عد كل البضعة واكيد صرتوا خبيرين وبتعرفوها منيح للبضعة

وصحة وهنا على قلبكم وقلب الحارة اذا شاركوكم بهالاكلة

كلنا امل على امل اللقاء بكم
شكرا لاصغائكم وترقبوا الحلقة القادمة وطريقة عمل التنور بالبرميل العجيب
وخصوصاً بعد ازمة الطحين والخبز بالبلد
الحلقة الجاي رح نشوف عنصر المفاجأة بالبرميل العجيب
شكرا لكم
في امااااااااااااااااااان اللــــــــــــــــه
__________________
~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~ حتى لوكان قلبك يحترق فلا تدع الدخان يخرج من فمك ~*¤ô§ô¤*~~*¤ô§ô¤*~
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Sponsored Links

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:52 AM.


Powered by vBulletin V3.6.2. Copyright ©2000 - 2020
تصميم الموقع وسام عبد العزيز جميع الحقوق محفوظة, Copyright ©2001 - 2020
المنتدى | الجالري | صفحة الافراح | شبكة زيدل محادثة صوتية صور المناسبات العامة خارطة منتدى سوريا حمص