موقع زيدل الصفحة الرئيسية  

العودة   منتديات زيدل > المنتدى الزيدلي > منتدى الثقافة > منتدى المعلومات العامّة والمنوّعات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 2 تصويتات, المعدل 3.00. انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23rd May 2005, 01:01 PM
الصورة الرمزية victorwardeh
victorwardeh victorwardeh غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: syria.homs.zaidal
المشاركات: 764
victorwardeh can only hope to improve
أسماء قيادي البعث في سوريا

كثيرا ً ما نسمع بالقيادة القطرية لحزب البعث العربي الأشتراكي وباللجنة المركزية للحزب ولكننا نجهل أسماء غالبية الرفاق البعثيين وهنا أسلط الضوء على بعض أسماء قياداتها ورموزها المعاصرة على آمل أن ننشر أسماء من سيبقى منهم ومن سيفد إليهم بعد مؤتمر البعث المقبل الذي سيعقد في دمشق في 6 حزيران القادم :

اعضاء القيادة القطرية:
رئيس الجمهورية الفريق بشار الاسد، الامين العام المساعد عبد الله الاحمر، نائب رئيس الجمهورية عبد الحليم خدام، الامين القطري المساعد سليمان قداح، نائب رئيس الجمهورية محمد زهير مشارقة، رئيس المكتب الاقتصادي (رئيس البرلمان السابق) عبدالقادر قدورة، رئيس مكتبي الاعداد والمنظمات القطريين احمد درغام، مصطفى طلاس عضو قيادة رئيس اللجنة العسكرية (وزير الدفاع السابق)، وليد حمدون رئيس المكتب المالي، محمد مصطفى ميرو رئيس مكتب العمال (رئيس الوزراء السابق)، محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء، فاروق الشرع وزير الخارجية، سلام الياسين رئيس مكتب النقابات المهنية القطري، ابراهيم هنيدي رئيس المكتب الفلاحين القطري، فاروق ابو الشامات رئيس المكتب القانوني القطري، غياث البركات رئيس مكتب التعليم العالي والبحث العلمي القطري، وليد البوز رئيس مكتبي التربية والطلائع القطريين، ماجد شدود رئيس مكتبي الشبيبة والرياضة والطلبة القطريين، محمد الحسين وزير المال، محمد سعيد بخيتان رئيس مكتب الامن القومي.

اعضاء اللجنة المركزية:
الرئيس بشار الاسد، عبد الله الاحمر، عبد الحليم خدام، سليمان قداح، محمد زهير مشارقة، عبدالقادر قدورة، فايز الناصر، احمد درغام ، مصطفى طلاس، وليد حمدون، محمد مصطفى ميرو، محمد ناجي العطري، فاروق الشرع، سلام الياسين، ابراهيم هنيدي، فاروق ابو الشامات، غياث بركات، وليد البوز، ماجد شدود، محمد سعيد بخيتان، محمد الحسين، عز الدين ناصر، سعيد حمادي، سليمان القاضي، علي اصلان، حسن توركماني، عبد الرحمن الصياد، فاروق ابراهيم عيسى، ابراهيم الصافي، شفيق فياض، احمد عبد النبي، توفيق جلول، علي حبيب، عدنان بدر حسن، حسن الخليل، محمود عمار، كمال محفوظ، ابراهيم حويجة، ماهر الاسد، مناف طلاس، عبد الله غليون، علي الحوري، محمد حربة، حسان ريشة، محمود السيد، عدنان عمران، نبيل الخطيب، احمد الحمو، مصطفى العايد، سعاد بكور، بثينة شعبان، هند حتيتاني، الهام العلي، يسرى الطويل، نجاح موسى الست، نهيدة قصاص، جميلة جازة، سناء عبارة، جوليا ميخائيل، هيفاء صقر، قمر ابراهيم محمد، مها شبيرو، شهناز فاكوش، سهام الصايغ، حربية البيضة، علاء الدين عابدين ، فيصل قاسم، صبحي حميدة، نبيل عمران، سعيد الزحيلي، يونس برغوت، صافي ابو دان، احمد دشو، ابراهيم حسين، رفيق حداد، اسعد العيسى، صلاح كناج، سليمان الناصر، محمد زعال العلي، جاسم الموسى، عماد الاسد، نجيب غزاوي، خير الدين السيد، محمد ايوب، عبد القادر الحسين، خالد سلامة، محمد ابراهيم العلي، عبد الكريم م. حيدر، سالم الصالح، غازي الخضرة.

اعضاء لجنة الرقابة والتفتيش:
عبد الله ابو الريش، جمال عويد، سلافة ديب، فوزي الجودة، زيد حسون.
__________________
ماذا يهمني إذا ربحت العالم وخسرت نفسي؟
______________________________
رد مع اقتباس

Sponsored Links
  #2  
قديم 10th June 2005, 10:28 AM
الصورة الرمزية victorwardeh
victorwardeh victorwardeh غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: syria.homs.zaidal
المشاركات: 764
victorwardeh can only hope to improve
انتهى مؤتمر البعث العاشر البارحة في دمشق و اختفت وجوه قديمة وحلت مكانها قيادة شابه وكل من تابع المؤتمر سيعرف حجم التغير الهائل الذي حل بالحزب قيادة وفكرا ً وقبل أن انشر اسماء اعضاء القيادة الجديدة أحب أن أقول للحرس القديم وداعا ً وحسنا ً أنكم أفسحتم الطريق للشباب وللتجديد وتحية للسيد الرئيس بشار الأسد الذي أثبت أنه قادر على التغير والإصلاح تأملوا جيدا ً بالأسماء من بقي منها ومن رحل ؟ كما أنني أحب أن أشير أنه تم تخفيض عدد الأعضاء في القيادة القطرية من 21 إلى 14 عضو و لا يحق للعضو أن يبقى في منصبه القيادي أكثر من 10 سنوات وتم فصل سلطة الحزب عن الدولة باستثناء منصبي رئيس الوزراء ورئيس مجلس الشعب الذين يكونون أعضاء قيادة بحكم المنصب وليس الاسم . .
_____________________________

فيما يلي لائحة بأعضاء القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي التي انتخبت أمس (الخميس) في ختام المؤتمر القطري العاشر للحزب في دمشق:

* الذين حافظوا على مناصبهم: بشار الأسد رئيس الجمهورية الأمين القطري للحزب، رئيس الوزراء (محمد ناجي العطري) بحكم منصبه، فاروق الشرع وزير الخارجية، محمد الحسين وزير المالية، محمد سعيد بخيتان رئيس مكتب الأمن القومي.

* الأعضاء الجدد: حسن توركماني وزير الدفاع، أسامة عدي محافظ حلب، هشام بختيار مدير إدارة المخابرات العامة، ياسر حورية رئيس جامعة البعث في حمص، بسام جانبيه رئيس فرع حزب البعث في السويداء، شهناز فاكوش عضو قيادة فرع حزب البعث في دير الزور، هيثم سطايحي مدير مكتب دراسات القصر الجمهوري، سعيد ايليا محافظ ادلب، رئيس مجلس الشعب (محمود الأبرش) بحكم منصبه.

* الأعضاء الذين لم تتم إعادة انتخابهم: سليمان قداح الأمين القطري المساعد، عبدالحليم خدام نائب رئيس الجمهورية، زهير مشارقة نائب رئيس الجمهورية، عبدالله الأحمر الأمين العام المساعد للحزب، عبدالقادر قدورة الرئيس السابق لمجلس الشعب، مصطفى طلاس وزير الدفاع السابق، محمد مصطفى ميرو رئيس الوزراء السابق، أحمد درغام، وليد حمدون، ابراهيم هنيدي، فاروق ابوالشامات، سلام ياسين، غياث بركات، وليد البوز، ماجد شدود.وكان عضو القيادة فايز الناصر توفي السنة الماضية ولم ينتخب بديل عنه.
__________________
ماذا يهمني إذا ربحت العالم وخسرت نفسي؟
______________________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11th June 2005, 10:49 AM
الصورة الرمزية victorwardeh
victorwardeh victorwardeh غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: syria.homs.zaidal
المشاركات: 764
victorwardeh can only hope to improve
اللجنة المركزية للبعث الجديده

نتابع نشر أسماء قيادي حزب البعث المنتخبين في سوريا بعد المؤتمر القطري العاشر الأخير.

اعضاء اللجنة المركزية لحزب البعث بحسب انتخابات المؤتمر القطري العاشر هم :

سلام سنقر ........ سعاد بكور

غياث بركات ........ حسين هدار

حبيب عباس ........... جبر العيسى

اميمة خضور .......... فاطمة رعد

عبد المعطى مشلب ........... بشار جنيد

محمد رشدى مختار ......... وائل الحلقى

حمودة الصباغ .............. فيصل كلثوم

صابر فلحوط ............ رمضان رمضان

أسعد فضة ........... شعبان عزوز

ابراهيم شامية ......... عمار ساعاتى

غسان اسعد ............ جمانة رمضان

مها العمر ............ عزت الكنج

خلف المفتاح .............. محمد رياض العجيلى

عبود الصالح .............. مصطفى عبد القادر صالح

احمد حاج سليمان ........... أحمد ادريس

أنطوان ديوب ............ مها غنام

هالة الناصر ............ عفاف الرعاد

اميمة سعيد ........... هيلانة عطا الله

ميسون مسلماني ........ يسرى الطويل

ابراهيم موصللى ........ كلثوم وردة

وليد البوز ........... على عقلة عرسان

سامي طرشة ............ إحسان محسن

جورج نخلة ......... سعيد عقيل

نهيدة قصاص ......... جوليا ميخائيل

احمد دشو .......... حربية البيضا

نبيل عمران .............. بثينة شعبان

محمد سعيد بخيتان ......... تامر الحجة

فاروق الشرع .......... محمد الحسين

عادل سفر ............ هيثم سطايحي

أسامة عدى ............. على سعد

محمود زعترية ............ ياسر حورية

نبيل الخطيب ............ بسام جانبيه

عبد الكريم مصطفى ........... سعيد ايليا

شهناز فاكوش .......... مالك على

محمد ديب ........... نبيه اسماعيل

احمد هبو ............. محمد السطام

رياض حجاب .......... عبد الرزاق جاسم

عبد القادر المصري ............. يحيى حاج عوض

عبد الناصر شفيع ............... غازى زعيب

جمال عباسى........... ابراهيم العلى

محمد ياسين دمارة ............. دعاس عز الدين

خليل مشهدية .......... حسن توركماني

على حبيب .......... داوود راجحة

هايل حورية ........... احمد الجوجو

بسام ابو عسلي ....... غسان فارس

هشام بختيار ....... حازم الخضرا

ماهر الأسد ............ مناف طلاس



اعضاء لجنة الرقابة والتفتيش الحزبية :

دعاس عز الدين .......... فوزى الجودة

سلافة ديب ............. رجب قانشوش

عزت عربى كاتبى
________________

المصدر : سانا
__________________
ماذا يهمني إذا ربحت العالم وخسرت نفسي؟
______________________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11th June 2005, 04:51 PM
منذر عبد العزيز منذر عبد العزيز غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
الدولة: zaidal
المشاركات: 165
الجنس: ذكر
منذر عبد العزيز is on a distinguished road
اثنان بين الأعضاء الجدد للقيادة القطرية لم يتجاوزا الخمسين

فيما خرج بنهاية المؤتمر القطري العاشر مساء أول من أمس عدد من أقطاب «الحرس القديم» الذين تربعوا على مقاعد الصف الأول في حزب البعث السوري الحاكم منذ 1963، وصلت تسعة وجوه جديدة اثنان منها فقط لم يتخطيا عتبة الخمسين. ولعل أكثر أعضاء القيادة القطرية الجديدة التي تضم 14 شخصاً، بدلاً من 21 كما جرت عليه العادة في الماضي، استقطاباً للاهتمام هي السيدة شاهناز فاكوش التي سجلت اختراقاً غير مسبوق حين باتت أول امرأة تصل إلى القيادة القطرية السورية. وشاهناز فاكوش كانت حتى مساء الخميس الفائت عضوا في فرع حزب البعث بمحافظة دير الزور في شمال شرقي البلاد، وهو منصب حزبي مهم يضاف الى عضويتها للجنة المركزية للحزب منذ عام 2000. وقد أمضت قبل ذلك سنوات من النشاط في صفوف الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وكان الدكتور هيثم سطايحي، 47 عاماً، المولود في طرطوس على الساحل السوري، اكثر المقبلين الجدد شباباً. والمسؤول الذي كان يعمل رئيساً للمكتب السياسي في رئاسة الجمهورية، يحمل شهادة دكتوراه في العلوم السياسية. كما كان في فترات سابقة عميداً لكلية العلوم السياسية في جامعة دمشق وأميناً لفرع الحزب الحاكم في الجامعة.

ويأتي تالياً من حيث العمر بين الأعضاء الجدد، الدكتور بسام جانبية، 49 عاماً، وهو أمين فرع الحزب بمحافظة السويداء بجنوب البلاد منذ العام الماضي. وجانبية طبيب أسنان ولد في السويداء وتنقل في مراكز نقابية رفيعة قبل أن يلتحق بفرع الحزب في السويداء في عام 2000 . أما سعيد داود إيليا، 52 عاماً، المولود في الحسكة القريبة من مدينة القامشلي بشمال البلاد، فكان محافظ ادلب منذ يناير ( كانون الثاني) الماضي وحتى تسميته عضواً في القيادة. وهو يحمل إجازة باللغة الفرنسية وقد مارس التعليم حتى 2001 حين بدأ يرتقي المناصب النقابية والحزبية، والتي كان أبرزها عضوية فرع الحزب بمدينته الحسكة. وبين الأعضاء الجدد الدكتور ياسر توفيق حورية، 57 عاماً، وهو من مواليد حمص. وقد عين رئيساً لجامعة البعث في حمص في 2000، بعدما درس فيها وتسلم عدداً من المناصب الحزبية والإدارية فيها. وهو يحمل شهادة دكتوراه في الكيمياء التطبيقية من جامعة بوخارست برومانيا منذ 1980، وأسامة حامد عدي، 58 عاماً، هو محافظ حلب، ثاني اكبر مدينة في سورية، منذ 2002 . وأسامة ولد في حماه لعائلة ذات دخل متواضع، إذ عمل والده شرطياً بسيطاً في مناطق مختلفة بينها سلمية. وقد عاشت العائلة سنوات عدة في السلمية التي تلقى أسامة علومه في مدارسها قبل نيله شهادة الحقوق من جامعة دمشق والتحاقه بسلك الشرطة، الأمر الذي فتح له باب الوصول بعد سنوات إلى منصب قائد شرطة طرطوس ثم اللاذقية فحلب.

أما الأعضاء الثلاثة الجدد الآخرون فهم اللواء هشام الاختيار، 64 عاماً، رئيس إدارة المخابرات العامة المولود في دمشق، والعماد حسن توركماني، 70 عاماً، وزير الدفاع الذي ولد في حلب، ومحمود الابرش، 64 عاماً، رئيس مجلس الشعب المولود في دمشق



الشرق الأوسط
__________________
new_zaidal
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Sponsored Links

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:27 PM.


Powered by vBulletin V3.6.2. Copyright ©2000 - 2014
تصميم الموقع وسام عبد العزيز جميع الحقوق محفوظة, Copyright ©2001 - 2014
المنتدى | الجالري | صفحة الافراح | شبكة زيدل محادثة صوتية صور المناسبات العامة خارطة منتدى سوريا حمص