موقع زيدل الصفحة الرئيسية  

العودة   منتديات زيدل > المنتدى الزيدلي > المنتدى الترفيهي > اخبار الفن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 2 تصويتات, المعدل 3.00. انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 11th March 2004, 04:02 PM
wisam wisam غير متواجد حالياً
مدير الموقع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 450
الجنس: ذكر
wisam is on a distinguished road
يا اخي يكتر خير علوش اللي رفعت عدد مشاركات العزيز نظام الى 2 و الاخ زوزو الى 3
يا شباب سبونا بس فوتوا شاركوا و حاوروا و على قولة عبد الحليم قلي حاجة

دعوة الى الجميع للمشاركة في المنتدى و اهلا و سهلا بكم
__________________
تلقى و الافضل ان تتفاعل
رد مع اقتباس

Sponsored Links
  #17  
قديم 11th March 2004, 10:23 PM
George daboul George daboul غير متواجد حالياً
مشرف سابق وعضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
الدولة: Syria
المشاركات: 622
الجنس: ذكر
George daboul is on a distinguished road
علوش

تحية للجميع :
أعتقد أنني ذات مرة دافعت عن أغنية الحاصودي ولكن ليس بمعنى أنها أغنية طرب وأما أغنية علوش فلا أعتقد أنها حتى بمستوى الحاصودي رغم أن أغنية علوش قد غيبت الحاصودي بعض الشيء وبكل الأحوال فكلتا الأغنيتين تصلحان لبعض الحفلات التي تكتظ بالشبان أو إن صح التعبير بالمراهقين التواقين للرقص وقد تكون أغنية علوش أغنية الموسم مثلما كانت الحاصودي أغنية الموسم ومثلما كان هناك الكثير من الأغاني الموسمية أما قضية الأغاني الطربية وكذلك ما يسمى بالأغاني التراثية وما يندرج تحتها من أغاني وطنية فلا أظن أن الأغاني الموسمية لها أي ارتباط بما يسمى طرب أو تراث ولكنها أغاني موسمية ( الله يكتر المواسم )
وعذرا إن أخطأت
الخميس، 11 آذار، 2004
__________________
الحياة ليست بدعابة فلنعشها بجد
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 12th March 2004, 12:28 PM
الصورة الرمزية suher issa
suher issa suher issa غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الدولة: zaidal_ spain
المشاركات: 597
الجنس: انثى
suher issa
السلام للجميع
الحقيقة لقد قرأت ما كتبتموه و تابعتكم ولكن لم أستطع الرد لحد الآن
إنها أغنية جميلة و لا أنكر لأنها أغنية شعبية و متنوعة من الجيل القديم و جيل الحاضر و عفوية ليست مأخوذة لا من شعر ولا من أي شيء وهذا الذي شهرها بساطتها
ولكن لقد قرأت ما قال نظام وتذكرت شيء عندما طلعت أغنية الحاصودي و كنت مثله لأنني كنت أسمعه على الإنترنت في الغرف و لا أعرف من هو علي الديك و قد كرهتها كثيراً في البداية ولكن عندما أتيت إلى سورية و كانت في كل سهراتنا و سمعتها فتغيرت و صرت أحبها كثيراً و الجميل أن الجميع يحسوا بالبسط عند سماعها فهذا الذي يشجع روئيت الناس و الأولاد يغنون و يرقصون و يد بكون عليها فهذا جميل جداُ
عزيزي ليسا المقصود أن معانيها أو أي شيء فيها فالمهم أن الإنسان يشعر بالفرحة و يرقص عليها
وقد أصابني أيضاً نفس الشيء عندما سمعت علوش فلم أعطي لها أهمية كبيرة ولكن الآن بعد ما اسمعها من الجميع و موسيقيتها موجودة في كل مكان فصرت أحبها أكثر
لهذا لا يجب أن تقل أبداً ما قلته لأن لكل واحد زوقه بالموسيقا وأعتقد الله سيسامح الجميع لأن لا أحد يسمع شيء تخالف ما يريده الله
وأهلا وسهلاً بك بالمنتدى و نتمنى أن تشارك معنا كما قال وسام سبونا بس شاركونا
فأنا متأكدة 100% أنها ستكون أغنية الموسم
__________________
الحياة سفينة وأنتم فيها الربان فمهما افترقنا نلتقي في نفس المكان
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 12th March 2004, 05:35 PM
3alouch 3alouch غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 19
3alouch
الحق علي سجلت بالمنتدى عندكن

والله حرا م نازلين في بهدلة هالقد ....لك شو نسيتوا انو كسرتوا الكراسي وانت عم ترقصوا عالحاصودي ياناكرين المعروف .

عم بكتشف انكن جماعة خرج النكد بس .....بالعربي الله خلقكن للنكد .

ماتحبوا البسط.

سمعوا مني بيعوها شوي.


ماحدا آخد معوا شي من هالدنية .


بالعربي الفصيح اللي بيحبني اهلا في ....واللي مابيحبني مع ألف سلامة


بالعربي أكثر ..المتل بيقول ضربة عالحافر ضربة عالمسمار.....

انتوا نازلين دق بعلي .....ونسيانين (؟؟؟؟؟؟)


حلوا عني الله يخليكون


علوششششششششششششششششش
__________________
يلعن أبو الفقر
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 13th March 2004, 04:56 AM
الصورة الرمزية hosam abdulaziz
hosam abdulaziz hosam abdulaziz غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى التقني و الرياضي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
الدولة: سوريا
المشاركات: 2,166
الجنس: ذكر
hosam abdulaziz is on a distinguished road
في احدى الكتابات المعروفة لكاتب اكثر من معروف وردت جملة قيل فيها اثناء الحديث عن الموسيقى . غني يا سورية باسم شاكر الحلبي
حقيقة و بما اننا في عصر علوش اشك في ان الكثيرين يعرفون شيئا عن هذا الموسيقي السوري المشهور و انا اولهم
فذا غاب عن الأعقول و الأذهان اسم لموسيقي من هذه الدرجة فلا عتب ان وصلنا اليوم الى هذا المستوى من السمع على حد قول احدنا.
على كل و بما انه بقي الأقلة من محبي الطرب و التراث فاستنجد بهم علهم يفيدونا بالقليل عن هذا الموسيقي و يعيدونا الى حقبة كانت الموسيقى بها في قمة رقيّها.
__________________
Life Without Love is no life at all
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 13th March 2004, 09:28 AM
الصورة الرمزية RUSHA AWAD
RUSHA AWAD RUSHA AWAD غير متواجد حالياً
مشرفة منتدى المجتمع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
الدولة: USA FLORIDA J
المشاركات: 630
الجنس: انثى
RUSHA AWAD is on a distinguished road
Smile كل ساعة من النهار الها غنيي

مرحبا للجميع:
في الحقيقة أعزائي لقد سمعت هذه الأغنية عدة مرات وفي كل مرة كانت ردة فعلي تجاهها مختلفة فأنا من العاشقين حتى العظم لأي أغنية للسيدة فيروز أو العظيم وديع الصافي أو زكي ناصيف(الله يرحم طرابو) أو جوليا بطرس(لست أقارنها بهم حتى لا نبدأ موضوع اخر) ولكن صدقوني أن كل ساعة من النهار لها أغاني محددة ومطربين محددين يعني في الصباح فيروز وفي ساعة متأخرة من الليل أم كلثوم أو وديع أو جوليا بطرس وبعد الظهر والمساء الأغاني الحماسية وهذا الكلام لم أقم بتأليفة بنفسي ولكن عندما يشعر اي انسان بالحماس يحب سماع الاغاني الحماسية التي تجلب له أي شيء سوى الذكريات التي تجلب له اي نوع من المشاعر السعيدة او الحزينة لانه يكون في حالة اي مراهق حتى ولو تجاوز هذا العمر. أنا شخصيا لست على استعداد لسماع أغنية علوش في الصباح حتى ولو ملكتموني كل العالم. وشيء اخر ايضا نقوم به في السهرات في قريتنا أو في أي جلسة أصدقاء أو رحلات, ودعوني أتكلم عن السهرات فغالبا المطرب يغني الاغاني الحماسية في اول السهرة حتى اخر نصفها لأن الناس تكون متحمسة للرقص والتهييص والى ماذلك وبعدها يبدأ بالأغاني الطربية (اللي بتعبي الراس على قولة شريبة الكاس) اي لكن هاي سياسة الفنانين ومثل مابتعرفو كل شي بهالحياة سياسي.

ولكم حبي واحترامي
رشاعواد
__________________
قد تنسى الذي ضحكت معه, ولكن لن تنسى الذي بكيت معه
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 13th March 2004, 10:56 AM
zozo zozo غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 26
zozo
أغنية علوش ليست أغنية الموسم

تحية للجميع ...
أود أن أعلمكم أن أغنية علوش لن تكون أغنية الموسم ....... بل أغنية أخرى من نفس الشريط اسمها ( راجع ع الضيعة يا امي ) ...لماذا ؟
بالأمس جلست مع مطربنا الزيدلي جورج زيدان أبو حبيب ( تحية له ) والذي أخبرني شخصياً أن أغنية علوش لا يمكن أن تغنى بحفلاتنا أو بالأحرى لم يجدوا طريقة لتأديتها بشكل يتناسب مع لهجة قريتنا.
ولا يخفى الجميع أن الأغنية ( علوش) تؤدى بلهجة تكاد تكون محصورة بفئة صغيرة من سكان جبال اللاذقية ( وليس كلهم) الأمر الذي سيجعل من غنائها محصور بفئة صغيرة من المطربين . كما أن بعض كلماتها مثل ( السكوبات ، المنجيل ، ينطير بالوادي ) كلها غير مألوفة لدينا
أما أغنية راجع ع الديرة فهي التي ستخلف الحاصودي في سهراتنا
وبكرة بتتأكدوا من صحة كلامي .....
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 13th March 2004, 11:54 AM
3alouch 3alouch غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 19
3alouch
تعددت الأغاني والديك واحد

ياجماعة روقوا شوي وقولولي شو وجعكن ......علوش أو علي

يعني بالأول سبيتوني .....وهلق طريتوها شوي وعم ترجعوا تسايروني

مو مشكلة والله اذا بتحبوني ولا ما بتحبوني

المهم تحبوا الأغاني

معاود عالضيعة يامي...علوش ...سمرا وشقراوية.....والعين صابتني...أو الحاصودي ...ما ألكن غنا عني

والله بغير مواقع الأطباء والمهندسين ....الطلاب والمعلمين ...كرمتني


تحية لزوزو ....والشخص اللي حكا عني.....

وكلمة صريحة تقبلوا مني .....هي حال الدني

اذا مو عاجبكن موضوعي .....حلوا عني...

رح دلكن على كم موضوع بالأهمية أهم مني .....المايكروبيتك ...زعلان ...وكمان علاج الألوان .....وشو بدنا نحكي عن زكي والحبايب ...والأمثال القريبة مني............وفيلم الالآم اللي جنن العالم وجنني....والصور اللي حيرتكن وحيرتني ... قبانيات ...جبرانيات...وتأهيل مدريد بصراحة مو كتير بيهمني

وكلمة تانية عني بزعل ...وبديرتكن ما بخلي حدا يغني.

ورح حطلكن معاود وهي هدية مني

http://www.salmiya.net/songs/ali_deck/rm/ali_deck4.rm


علوش

__________________
يلعن أبو الفقر
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Sponsored Links

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:20 AM.


Powered by vBulletin V3.6.2. Copyright ©2000 - 2022
تصميم الموقع وسام عبد العزيز جميع الحقوق محفوظة, Copyright ©2001 - 2022
المنتدى | الجالري | صفحة الافراح | شبكة زيدل محادثة صوتية صور المناسبات العامة خارطة منتدى سوريا حمص