موقع زيدل الصفحة الرئيسية  

العودة   منتديات زيدل > المنتدى الزيدلي > منتدى المجتمع > مواضيع اجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 15th January 2006, 02:52 PM
seima seima غير متواجد حالياً
عضو متقدم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
الدولة: usa
المشاركات: 35
الجنس: انثى
seima is on a distinguished road
اين وجه التشابه

عزيزتي نجمة الوادي

اسمحي لي ان اسألك اين وجه التشابه بيننا فأنا ارى الظروف مختلفة تماما ولا يوجد اي شيء مشترك اسفة للظروف التي مررت بها ولكن قد يكون اختيارك خطأ . اسمحي لي ان اسالك من اين انت وما هو المحيط الاجتماعي يلي انت منه فنحن نناقش الوضع في المجتمع الصدي وخصوصا زيدل وموضوع الارامل بشكل خاص مع احترامي للمطلقات فهناك فارق كبير بكونك ارملة او مطلقة وبالنسبة لقدرة الزوج على الضحك على زوجته وسحب اموالها قد يحدث حتى مع الزوج الاول وهنا يثبت ذكاء المرأة وتمكنها من عدم الاخضاع لطلاباته وبالتفاهم يمكن كل شيء وانا لست على استعداد للبقاء مع انسان يسرقني علنا ولا يظهر لي المحبة فقط حتى لا يشمت الناس في ساقول له مباشرة سد الرد ما يرد اظن هذا هو المثل وبوضع وجودك في امريكا لك الحق بالمطالبة بحقوقك
و kick him out of you life .

واعذريني ثانية فانا مرَ على راسي كتير وسمعت قصص كتير وارجو ان تجاوبني وبصراحة من اين انت؟ اين تعرفت على زوجك الثاني ؟هل هو من نفس البلد؟ هناك العديد من الاسئلة ولكن لا يوجد وجه للتشابه بيننا.
__________________
i wish the best for every one


أتمنى الافضل لكل انسان
رد مع اقتباس

Sponsored Links
  #17  
قديم 15th January 2006, 03:56 PM
njmtalwadi njmtalwadi غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: usa
المشاركات: 18
الجنس: انثى
njmtalwadi is on a distinguished road
عذرا اخت سيما اذا قلت ان ظروفنا مشابه ولكن انا قصدت ظروف عيش الانسان وحده دون ان يجد بجانبه ونيس
ثانيا تقولين انكم تناقشون وضع الارملة فقط في المجتمع الصدي انا لست بعيده عنه انا من المشرفه اذا كنت تسمعين عنها
ثالثا: تقولين انه هناك فرق بين المطلقه والارمله يا اخت سيما هل تظنين انه في امريكا هناك فرق حتى لو ذهبت الى سوريا طالما لديك الجنسيه سوف يكثر عرسانك فكيفا اذا كنت جميله ولديك بعض النقود
هذا هو الواقع لا تقدرين الهروب منه
رابعا: اعطني حاله واحده تغلبت فيها المراه على الرجل واستغلته داما نحن الخاسرون الوحدون
خامسا: تسالين من اين زوجي انه من الشام
اخيرا اريد ان اقول امرا كل ماكنت المراه واثقه من نفسها كل ما كان احتمال وقوعها بلخطا اكثر
شكرا
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 15th January 2006, 05:33 PM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
أهلا بنجمة الوادي

يبقى الجدل في بعض المواضيع متل موضوعنا هذا عقيماً ولن يجدى نفعاً بشي إلا إضافة بعض القناعات من أشخاص لم يعيشوا التجربة(( وهؤلاء شهاداتهم وقناعاتهم مشكك بها اليوم )) ..ومن البعض الذي عاشو التجربة وكان نصيبهم الفشل في زواجهم الثاني .... ومنهم من لم يخض بعد ولكنه يدافع وبمرارة عن حق الأرملة في الزواج ولايعرف حقيقة ماهي نتائج هذه التجربة .
قبل المتابعة دعوني أرحب بالصديقة نجمة الوادي وأشكرها صراحتها ونقلها لنا تجربتها في زواج الأرامل ولو أنني ياصديقتي أؤمن تماماً أن أصابع اليد ليست متشابهة ولو أن مدلولها واحد .
ليعذرني كل من عارضني الرأي في أن للمرأة الأرملة الحق في الزواج كما للرجل تماماً .... ولكن اليوم وخلال الحوار الذي جرى صباحاً في غرفة المحادثة مع بعض الأصدقاء قام أحد الموجودين الأعزاء بطرح سؤال (( خفيف نظيف )) على عضو متزوج مدافع ومناصر لزواج الأرامل حتى النساء منهم مفاده :

ما مبرر أن تتزوج إمرأتك مرة تانية (( بعيد الشر عنك )) بعد غيابك عن حياتها وهي أم لأربعة أولاد منهم الصبابا ومنهم الشباب ؟؟

للأسف لم نتلقى جواباً واضحاً وكانت الأجوبة جد مبهمة ولم نفهم شيئاً عن هذه الحالة !!! فهل عند البعض مبرراً لهذا الزواج ؟

ياسلام "لاتشدي اللحاف صوبك كثيراً" لأنك ستشعرين بالبرد عندما ستتكشف قدماك لقد أعطيت الحق لأمثالك في الزواج.. ونوهت لموضوع الحرية في القرار وخصوصاً أن أعماركم لاتسمح لأحد التدخل في خصوصياتكم... لاسمح الله إلا إذا كان من الواضح أن من يتقرب منكن هدفه مصلحة شخصية بحتة عندها من واجبات الأهل التدخل للنصح وليس للمعارضة .
لمثل هؤلاء أقول ألقوا بأحمالكم على الرب وقووا إيمانكم به فوحده من ييسر الأمور ومن يعسرها ولو أن نصيبكم الإرتباط مرة أخرى لن يردعكم عن هذا حتى ولا القوة الإلهية ولكن تصبروا بالله ...وحده العالم القدير .



للتنويه :


اقتباس:
قد يجوز اني خصصت الموضوع للمجمتمع الصدي من وراء جهلي للمجتمعات الأخرى أو لمعرفتي المحدودة ولكن الموضوع يشمل كل المجتمعات أو بالأحرى أي مجتمع يحتوي على نفس العادات والتقاليد بالنسبة لزواج النساء الأرامل.
إذا الموضوع عمم فيما بعد ولاأظن أن المجتمع الصدي يختلف كثيراً عن باقي المجتمعات العربية .
الشي اللي عاجبني بها الموضوع وفقط إيمان الإنسان بأنو الزواج حلو كتير وعسل صافي لـــ حتى يعيد هالتجربة مرة تانية



وسلالالامات رأي واحد من 100 رأي مابيقرب ولا بيبعد


زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 15th January 2006, 07:40 PM
njmtalwadi njmtalwadi غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: usa
المشاركات: 18
الجنس: انثى
njmtalwadi is on a distinguished road
شكرا يا اخت زهره الصحراء على الترحيب بي وعلى الكلام الجميل الذي قلته اظن ان الاخت سيما اخذت الموضوع بشكل شخصي لا اعرف لما
انا طرحت تجربتي فقط لابين كيف انه المراه "المطلقه"او الارمله يكون تفكيرها ووضعها مختلف عندما تنوي على خوض التجربه مره اخره
على فكره ان المطلقه تفكر بلزواج اكثر من الارمله لانه ينتهي الطلاق دائما ببهذلت الطرفين لبعضهم ذالك فقط في مجتمعنا لذلك يسعى الطرفين للتفتيش عن البديل
بينما الارمله "هذا راي شخصي" فقدت زوجها ليس باردتها اظنها لا تسطيع ان تتشارك دفء السرير مع شخص اخر دون التفكير في المرحوم
هذا اذا كانت تحبه
شكرا
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 15th January 2006, 10:10 PM
George daboul George daboul غير متواجد حالياً
مشرف سابق وعضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
الدولة: Syria
المشاركات: 622
الجنس: ذكر
George daboul is on a distinguished road
حق وليس فرض

تحية للجميع
في مشاركتي السابقة قلت وبصراحة ((( أعتقد أن من حق المرأة الزواج فتاة يافعة أم فتاة ناضجة أم أرملة )))
وعلى ما يبدو أن البعض لم يفهم العبارة ولم يكلف نفسه عناء التمييز بين ما تعنيه كلمة حق المرأة الأرملة وبين ضرورة وحتمية الزواج للمرأة الأرملة
وكي أكون أكثر وضوحا فيجب أن نتوقف عند مصطلح المرأة الأرملة
المرأة الأرملة هي من توفي زوجها ؟؟؟
هناك الكثير من الأرامل لم ينجبن أولادا من الزواج الأول
وهناك الكثير أصبحنا أرامل هنا حوامل أو عمر أطفالهن شهورا
والحالات تلك على ما أعتقد هي موضوع النقاش
وليس المقصود السؤال الموجه لي عبر الغرفة الصوتية
فهل من المعقول مقارنة فرضية السؤال بين أم لها أربع أولاد أصغرهن في الصف الخامس وأكبرهن في الجامعة لا أظن أن هذا المقصود لذلك اتهموني بأنني الإجابة كانت مبهمة ؟؟؟
ومع ذلك أقول إن للمرأة الأرملة الحق في الزواج وهي صاحبة القرار تبعا لظروفها الخاصة
أقول حقها ولا أقول ينبغي عليها
ألا تعتقدون أنه من حق إمرأة أرملة وهي لا زالت عروسا أن تتخذ قرارا بالزواج مرة ثانية
ألا تعتقدون أنه من حق إمرأة أرملة لا أولاد عندها أن تتخذ قرارا بالزواج مرة ثانية
ألا تعتقدون أنه من حق إمرأة أرملة عمر أطفالها شهورا أن تتخذ قرار بالزواج
************************************************** **************
لا أعتقد أنه ليس من حقها أن تقرر الزواج مرة ثانية
صدقوني أقول لكم هناك أكثر من تجربة ناجحة
وهناك أكثر من تجربة لنساء أرامل أعلن الأقارب ندامتهم لأنهن لم يتزوجن
******************************
وعذر إن أخطأت
‏الاحد‏، 15‏ كانون الثاني‏، 2006
__________________
الحياة ليست بدعابة فلنعشها بجد
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 15th January 2006, 11:02 PM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
غريب ...والله غريب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George daboul
لا أعتقد أنه ليس من حقها أن تقرر الزواج مرة ثانية
صدقوني أقول لكم هناك أكثر من تجربة ناجحة
وهناك أكثر من تجربة لنساء أرامل أعلن الأقارب ندامتهم لأنهن لم يتزوجن
ياعمي شو عم بسمع
ولك شو عم بقرا وشو عم شوف
ياجماعة والله اذا في متلكن 100 واحد بسوريا صار لازم يطلق على بلدنا بلد الحق والحرية
أنا مش حابة أدخل بغير مواضيع بخاف تضيعنا الحرية
ولكن كل شي بوقتوا حلوا ...وعقبال مانلتقي بموضوع جديد عنوانو :

بس يامرا ماتنسي أنك مزوجة

على كل حال يا جورج لهلق مافهمنا شي .....بدنا جواب .....جواب ياخيي ...التحاليل مابتفيد كتير .... بدنا رد واضح وصريح .

شو اللي بيخلي إمرأة أرملة عندها أولاد تسعى للزواج ....؟؟؟
وليه هالإمرأة اللي عم نحكي عنها دخلك ....واللي عندها ولاد شباب وبعدها صبية ....لازم نحرمها من حقوقها.... ولالالالالالالالالا.... أحاسيس ومشاعر هيك إنسانة مختلفة.... عن باقي شبيهاتها يه يه يه ...ياعمي شو هالحكي ؟؟؟؟

من غير إعتذار



زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 16th January 2006, 12:52 AM
الصورة الرمزية mariam
mariam mariam غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الدولة: zaidal
المشاركات: 888
الجنس: انثى
mariam is on a distinguished road
أعزب دوم ولاأرمل يوم..........

عندما طرحت مشكلة الضغوطات التي تواجه المرأة الارملة من المجتمع لم يكن الهدف جعل الزواج محتما للخلاص ولايعني ان تستكين المرأة لهذه الظروف .....انا إن سألتني يا أخ عبدالله عن المرأة التي أحب أقول المتمردة......المتمردة على واقع كلما مشت خطوة فيه تجد العوائق أكثر من التسهيلات والمساعدات ...أنا أحب المرأة التي تثبت وجودها .......وتتخذ قراراتها على الاقل بدون ان تبقى ضحية بشكل دائم أنا لاأحب دور الضحية للمرأة مهما كانت ظروفها .........اما انو نضرب نحنا وعيشتنا لانو ما فيها جنس............بدك تسمحلي شوي مو كل الناس بتعتبر الجنس ضروري ولامجال للنقاش اكثر .........نحنا هيك مبسوطين ومانا عاطيين بسطنا لحدا ولاتتخيل حاسدين حدا عاعيشتو............

اما عن الارامل..............

انا مع الارامل في الزواج خاصة ان كانو صغارا في العمر ........شريطة ان يكون القرار بعيدا عن الانانية وبعيدا عن الاضرار بالغير خاصة الاولاد ........ومن يتزوج بحجة ان يجلب اما او ابا للاولاد ......عليه ان يصبر كثيرا لااحد يمكنه ان يحل مكان الاهل و لذلك كانت صعوبة القرار وليس على الاولاد فقط فهذا المخلوق الذي اقتحم العائلة يحتاج المزيد من الصبر ليقتحم القلوب ........مع فقدان لجزء كبير من حريته فلايستطيع ان يوجه او يربي كما لو كان ابنه لانه لو اضطر الى تأنيب بسيط للطفل قيل لو كان امه او ابوه الحقيقي لما فعل ذلك........نحن نسمح بوجود الطرف الثاني ولكن بشروط وقيود.وغالبا ليست سهلة....ان نجح الولد لانه ذكي وان فشل لانها ليست امه او ليس ابوه!!!!!!!!!!!!!
والاصعب ان رزقت باولاد جدد .....تكثر المشاكل وغالبا ضحيتها الاولاد............
ونحن في مجتمع لايبيح ترك الاولاد لان ارتباطنا العاطفي بهذا الموضوع فوق كل الارتباطات نحن نبني ونعيش من اجل الاسرة والاولاد........نادرا ما يفكر احد ان يعيش لنفسه فقط..........
اما الارامل الذين لم يرزقوا باولاد ما هم الا كالعزابية في اتخاذ القرارات هامش الربح والخسارة قليل أي قد يقتصر على اضرار نفسية او مادية تعود على الشخص نفسه وبذلك ان ربح ربح لنفسه وان خسر خسر وحده لكن تبقى البيئة وارتباطنا بالبيئة هو ما يجعل حجم الخسارة كبير .........قد يخسر اهله او اقرباءه ان كانو غير قابلين للموضوع ........لكنه يكسب حياته ان كان خياره صحيحا .... او ان كان خياره غير صائب تصبح وحدته اكبر واقسى لان من كان معه في الامس تركه لمصيره ......وكما حدث مع السيدة نجمة الوادي الموت مرّ والهزيمة كشرة.........ان كانت وحيدة في زمن سابق مع بعض من اصدقاء حولها باتت وحيدة الان مع زوج بدون اصدقاء..........لكن لوم الاصدقاء او شماتتهم فيك مقابل ان تشتري حريتك اسهل بكثير من ان تعيش مقهورا طوال العمر.........ان تتراجع عن قرار اخذته في لحظة حسبت العالم ملك يديك فيها اسهل بكثير من فقدانك هذا العالم الى الابد.........قد تخسر الارملة او المطلقة الكثير من زواجها الثاني ولكنه في المقابل قد تكسب تبقى المغامرة والقدرة على تحمل الخسارة مثل الربح هنا يكون الخيار للارملة او المطلقة ومن هنا تظهر صعوبة اتخاذ القرار........
حبيت اعلّق عا موضوع صغير سيما........ان يكون الانسان وحيدا وان تمر عليه لحظات يشعر انه بحاجة لمن يكون جانبه ..........هي لحظات مؤلمة .........ولكن ماذا لو كان الألم بسبب من هو بجواره ليست كل الزيجات ناجحة وليس كل الازواج يحملون العبء عن الشريك....على العكس قد يكون الشريك هو المشكلة بحد ذاته .........وقد لايكون هذا الشريك موجودا كلما احتاج الآخر له وهذا حال كل الزيجات وليس زيجات الارامل فقط ........وحسب ما يخبرني المتزوجون هناك الكثير من الأشياء لايمكن اكتشافها الا بعد الزواج ..........جميل ان نتفاءل بالشريك لكن الاجمل ان اخذنا حذرنا من السقوط في الافراط في هذا التفاؤل ...........وبذلك نكون قد وازنا بين النصفين الحيواني والانساني لدينا (لااستطيع الا ان اذكر بفكرة سليمان عن هذا الجانب وهو صاحب المبادرة في هذا الموضوع).................احب ان اختم بمثل لااعرف مدى صحته لكنه العذر الذي يعطيه المجتمع للأرامل من اجل الزواج........(أعزب دوم ...ولا أرمل يوم).........وعند البعض(أعزب دهر ...ولاأرمل شهر)....يعني المجتمع عاطي الصلاحية من أجل الزواج لكنه يضع بعض الشروط ........انما الأسوأ هو وجود بعض المستغلين لحاجة الارملة للزواج ومنهم من يكون استغلاله بشعا ........بالنتيجة الزواج عند الارامل ليس جنس ومصاري وصفقات فقط.....الزواج سند ودعم نفسي قبل أي شيء آخر .....حياة اجتماعية بكل ابعادها كأي زواج آخر......أما الزواج عند الكبار بالعمر وهذا مالا يقبله مجتمعنا ابدا أنا مع عبدالله بشجع الارامل الكبار عالزواج خاصة بعد ما يزوجو اولادهم ويصير لكل واحد عيلة وهموم ومشاكل وبيصير الواحد يحتار شو بدو يعمل ووين يطلع وبعد ضجيج الحياة يرجع وحداني ..............
اتمنى لكل الارامل الزواج......واللي ما تاب من اول مرة يمكن تكون الثانية كفيلة بالتوبة .........واللي عاجبتو هالحالة الله يزيد ويبارك لو ..........ومن عندي الف مبروك لكل ارمل او ارملة يريد الزواج.........
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 21st January 2006, 06:09 AM
fr george massis
Guest
 
المشاركات: n/a
ليش مات الموضوع

يا عمي أنو هيك بتموتوا الموضوع
لازم ترجعوا تحكوا فيه من جديد وخصوصا سناء شو بيهمها عندا بو ملحم الله يخليلها اياه
والأيدين والرجلين بمي مسقعة مثل مي البردوني
وتركت الشقا على مين بقا بس طوني ما عرفت رأيوا أنا ناطر اسمع الرد ولو أنو العيون كثراني عليه هالأيام وخصوصاُ..................... لأنو مثل............... دخيل اسمو
وموبعيدي يصيبو مثل صاحبنا وياكلو بلا ملح...............
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 23rd January 2006, 02:26 PM
sulieman safar sulieman safar غير متواجد حالياً
مشرف سابق  
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 981
sulieman safar is on a distinguished road
ولا يهمك ابونا الموضوع رح يبقى حي بوجودك. وانا رح حرك الموضوع بطريقتي الخاصة:
يحكي ويقال انه كان هناك رجل ارمل على عهد الأغا ابن سليمان(مافي قرابي) من حيث ان هدا الأغا كان يفرض خمسين ليرة دهب على كل من يتزوج. ولكن هدا الرجل الأرمل لا يملك هدا البلغ ويود الزواج فدهب الى الأغا ليروي قصته:
شبحكيلك يا ابن سليمان
أغاتي يا ابن سليمان
عن الرملةوقلت النسوان
قضينا بيها سنتين
أصعب من قرط الصوان
لقينا وحدي صديي ابوها راعي معزي كان
ماهي زبوني محمودي ولكن أخير من الماشي حفيان.

يا لطيف ماأصعب الرملة!
سليمان.
ملاحظة لأبونا الغالي:
يبدو انو الغالي طوني طارق حبشي ومو غادر يتحرك ولا حتى يعطي رأيو بالموضوع.
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 24th January 2006, 02:12 PM
الصورة الرمزية hosam abdulaziz
hosam abdulaziz hosam abdulaziz غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى التقني و الرياضي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
الدولة: سوريا
المشاركات: 2,166
الجنس: ذكر
hosam abdulaziz is on a distinguished road
انا عندي رجوع عهالموضوع و اللي يبدو طلعت فيه عمغرد لوحدي خارج السرب و اغلب الآراء متعارضة و مؤيدي للأرامل في احقيتهم بالزواج.
يمكن لينتوني شوي بس بعدن يمتمسك بالمبادئ اللي ناديت اليها حتى اشعار آخر.
بس رح كون صريح شوي زيادة و قلكم انكم انتم مجاملين و ما بتغدروا تقولوا الحقيقة .
الحقيقة اللي ممكن تجرح . لأنه الواحد شو جابره يخسر اصدقائه مشان مجرد رأي و بالتالي كانت جميع الردود ايجابية و مشجعة بوقت انه بقريتنا عسبيل المثال لا اذكر حالة زواج وحيدة بهالخصوص و بالتالي ما فيني فسر هالتناقض بين آرائكم المنفتحة و عدم تطابقها مع الواقع غير انه مجاملة.
و من هالمنطلق بتصور وقت بدنا نسمع لشخص و نستفيد من نصيحته بهيك امور و قرارات حساسية بحياتنا لازم نستشير شخص جريء , و ما بيجاملنا من الخجل و بيقول الحقيقة بكل عين قوية و بدون خوف من ردات الفعل.

هلق ذكرتوني بشغلة و كيف انه الدين المسيحي يمكن ما اوجد حل بهالخصوص لأنه الأنسان المؤمن لازم يكون قادر عاختيار الأنسب اله بحياته .
بس رح اذكر مثالين عند اخوتنا الأسلام و حلول شرعية لهيك مشاكل و يمكن اشهرها و معروفة عند الجميع هو
زواج المتعة
و هو زواج طبيعي مشروط بمدة معينة بحيث تؤدي إلى سد الحاجة الغريزية وإشباع الشهوة الفطرية عند عدم توفر الإمكانات التي يتوقف عليها الزواج الدائم ذو الطابع العائلي كما أن الزواج المؤقت قد عمل على حل كثير من مشكلات العقم والترمل والعزوبة والغربة والسفر
و هناك ايضا ما يعرف بـ
زواج المسيار
ويراد بها السير-المرور-وعدم المكث والإقامة. حيث ان الزوج يسير الى زوجته الثانية التي تنازلت عن حقها في الإقامة في النفقة والمسكن الشرعي-لتحقيق مكاسب معينه لهما. والحق يقال: ان زواج المسيار عقد شرعي صحيح تم بإيجاب وقبول من الزوجين
و تقبل النساء بهذا الزواج المجحف هذا النوع نتيحة الظروف الصعبة التي تعيشها , كان تكون غريبة أو مقطوعة. آو أرملة آو مطلقة, آو كافلة أيتام, او تخشى إن يفوتها قطار الزواج…

و بالتالي هذين النوعين من الزواج اوجدت فقط لاشباع رغبات الأنسان الجنسية , و ربما لو وجدت لما فتحنا باب النقاش هذا نهائيا,
ما تفهموا اني بأيد هيك انواع من الزواج , بس حبيت قارن بين مجتمعاتنا المحافظة مع افكار الديانات الأخرى للقضية.


__________________
Life Without Love is no life at all
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 24th January 2006, 07:57 PM
الصورة الرمزية ziad sattah
ziad sattah ziad sattah غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: zaidal
المشاركات: 1,739
الجنس: ذكر
ziad sattah is on a distinguished road
أخي حسام :

.

-جاء في رسالة القديس بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس –5 : 9-15 : لا تُكتب ُ امراء ًٌ في سجل الأرامل إلا ّ التي بلغت ْ ستين سنة و كانت زوجة رجل واحد . و مشهود لها بالعمل الصالح . ........ أما الأرامل الشابّات فلا تكتبهن ّ في سجل الأرامل , لأنّهن ّ إذا أثارتهن ّ الرغبة في الزواج استغنين عن المسيح . و بذلك يَنقُضن َ عهدهن ّ الأول له , فيستوجبن َ القصاص . و هن ّ مع ذلك يتعلّمن َ البطالة و التنقّل من بيت إلى بيت , كما يتعلمن الثرثرة أيضاً و التشاغل بما لا يعنيهن و التكلّم بما لايليق . لذلك أريد أن تتزوج الأرامل الشابات و يلدن الأولاد و يعتنين ببيوتهن فلا يكون للخصم مأخذ علينا , و خصوصاً أن ّ بعضهن ّ ضللن َ فاتّبعن الشيطان ...


-هذا هو رأي الدين المسيحي بالموضوع . و هو واضح جداً .( و هذا هو رأيي أيضاً ) .
__________________
إذا كان الله معنا فمن علينا
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 24th January 2006, 08:39 PM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
رد على أبونا جورج وسليمان من طارق الحبشة

اقتباس:
وتركت الشقا على مين بقا بس طوني ما عرفت رأيوا أنا ناطر اسمع الرد ولو أنو العيون كثراني عليه هالأيام وخصوصاُ..................... لأنو مثل............... دخيل اسمو
مابقدر أوصف حالي وأنا عم بقرا هالحكي ولكن بقدر قول أنه فكرة الأرمل والأرملة بحد ذاتها فكرة مرعبة ومابيوم فكرنا بهيك شي أنا وأبو الطون (( طوني )) إلا من بعد ما سليمان مافتح هالموضوع وكون الحديث دار على الأرامل الستات فبيوم وكتر ماحكينا بالموضوع بيوعى الصبح طوني وبيسألني :

طوني : سناء عن جد إذا صرلي شي بتتجوزي عليي
سناء : يه حبيبي شو هالحكي معقول أعملها
طوني : سكت ماحكى ولا كلمة
سناء : بس والله اذا لقيت شب مهضوم حلو وأصغر مني أصرف علي ووظفوا عندي رجال وأعطيه معاش ليه لأ
طوني : وبعصبية أي مافشرتي والله لروح أكتب كل شي باسمي لولادي
سناء : واللي بإسمي .................؟؟؟

هون رجع وسكت وطنش طوني

أنو يعني والله الطيب والميت من هالرجال لحقهم طرطوشة من هالموضوع ....فيا أبونا ياغالي عليي إذا حواليك شي شب مهضوم برازيلي بيقبل فيي خبيلي ياه....... تسلملي .

وهلق بكل جدية "بعيد الشر عن قلب طوني " وعن قلب كل رجل وست وتمنياتي بدوام الصحة لكل المتزوجين (( والله لايفرق رجال عن مرتوا )) وأنا بعدني على رأي بزواج الأرامل متل ماكتبتوا

سليمان كان الموضوع أكتر من رائع بالرغم من أنه تخلله بعض المضايقات الغير مقصودة ولكن مرقت على خير ............يمكن ؟؟؟

سلام من أحلى طارق الحبشة لأحلى أبونا جورج وأطيب سليمان .


زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 25th January 2006, 03:52 PM
fr george massis
Guest
 
المشاركات: n/a
يا مسكين يا بو مرعي

يا حبيبي يا بو الطون شو الحياة المعترة ولك حتى الحوار تبعك كتبتوا بالأحمر يعني خطر لهون وبس........................

على كل حال أكيد كلو مزح وبرجع بهني العم سليمان بموضوعوا يلي صاب الهدف وكثر وأنا مصر وملح على موقفي السابق ليش لاء الحياة بدها تستمر كيف شكل وهاي سنن الحياة فليش ملبكين حالكن دخيلكن كم مرة الواحد بدوا يعيش مش حرزاني صدقوني

اقتراح جديد لللأرامل ليش ما بتفوتوا على الرهبنة وبتكون شفيعتكم سنتا ريتا يعني هيك بتربحوا الأرض والسما .....................فكروا وما تتسرعوا بالجواب وعلى أقل من مهلكم
كيييييييييييييييفففففففففففففففففففففففففففففففففف فففف
والله معكنّ.........................
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg confir.jpg‏ (10.8 كيلوبايت, المشاهدات 311)
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 27th January 2006, 10:59 PM
zahret tshreen zahret tshreen غير متواجد حالياً
عضو متقدم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 36
zahret tshreen
شكرا عم سليمان على الموضوع الجريء والجميل جداً

لفت نظري عنوانه منذ البداية وكنت من متتبعيه بشغف .وقرأت جميع ردود الاخوه الاعضاء
التي استوفت المو ضوع من جميع جوانبه .

احترامي وتقديري لسيما ونجمة الوادي للتطرق لحياتهم الخاصة والله معهم ..

وضع قاسي جداً للارامل وهذا ليس بالجديد في اعتقادنا وكانوا يقولون القدماء (الله يساعد التي يصبح ابنها زوجها ) كم ستقاسي في حياتها ويكون ابنها ربما سندها وربما حاكمها .

مداخلتي صغيرة جداً وتحديداً لمن رفضوا فكرة زواج الارملة بتاتا في المجتمع الصددي مثل حسام ..
ياحسام :ما هو ممنوع ومرفوض اجتماعيا هذه السنه هو مسموح في السنتين او الثلاثة القادمة ....
والدليل على ذلك كيف كانت الارملة منذ ثلاثين سنة وأكثر ,وكيف آلت اليه اليوم ..؟؟
في المجتمع الهندي ان كنت صائبة في المكان كانت الارملة تدفن مع روجها عند مماته ..!!
وفي مجتمعنا الصددي كانت الارملة تلف بالسواد من رأسهاالى أخمص قدميها وتبقى على هذه الحال حتى مماتها بالاضافة الى باقي طقوس الحزن التي تقوم بها بارادتها ومرغمة (مثل زيارة
القبر الى اللانهاية ,,امتناعها عن حضور الحفلات ووو....الخ ) ..اجحاف ما بعده اجحاف بحقها ..
أما اليوم أصبحت فترة حدادها وسطيا سنتين أو ثلاثة (مكسمو ) ..وان طرأ طارىء مهم ربما تنهي حدادها قبل السنتين .....
طبعا شاهدي لاقول أنه ليس من المستغرب أن تصبح فكرة زواج الارامل متداولة وقريبة الى الطبيعية اذا وجد الشخص المناسب ....وهذا يعود الى الحرية والقناعة الشخصية فقط (أي حرية الارملة ) ومن كان معارضا اليوم يتقبلها غداً وعلى مر الايام .
ربما تطبق الفكرة في المجتمعات المتحررة قبل (مثل امريكا,وأتصور أنها طبقت )ومن ثم تتسرب لمجتمعنا مع التطور الذي نلحظه ...
شكرا مجددا لك عم سليمان ولكل من أفادنا برايه
زهرة تشرين
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 29th January 2006, 02:41 PM
الصورة الرمزية hosam abdulaziz
hosam abdulaziz hosam abdulaziz غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى التقني و الرياضي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
الدولة: سوريا
المشاركات: 2,166
الجنس: ذكر
hosam abdulaziz is on a distinguished road
شكرا زهرة تشرين للمداخلة و يمكن اللي عم تحكيه صحيح , بس انا بتمنى عليكي تساويني معك في تطلعاتك المستقبلية و ليس بتوجيه اللوم علي على اعتراضي على فكرة معينة .
انا سأوجه لك سؤال لأرى تقبلك لتلك القفزات الخيالية التي تحتاج مئات السنين لتصبح واقع يمكننا تقبله:
هل تقبلين ان يصبح لابنتك انت او اي ام اخرى , صديق Boyfriend تخرج معه ساعة تشاء مع احتمال البقاء خارج البيت ليلة كاملة ؟؟؟؟؟؟
هذه هي احدى القفزات التي من الممكن حصولها في مجتمعنا , فهل تتقبلينها بالوقت الحالي ؟؟؟؟
اذا انت او اي ام تقبلتم هذه الفكرة فعندها سأعترف اني مخطئ 100%
طبعا المقارنة ليست من صلب النقاش لكني طرحتها لأنك دعوتني الى قبول التغييرات المستقبلة و نحن ما زلنا بعيدين عنها عشرات او مئات السنين .
اتمنى الأجابة .
*********
قالو: ليه يا حسام حامل كثير عالأرامل و عم تنسب رغبتهم بالزواج الى الرغبة الجنسية فقط.
قلت : انا رح اعتبر الأرملة هي بمثابة فتاة عازبة او عانس , فكما العانس تعيش العمر بدون جنس في مجتمعاتنا , فلا ارى مشكلة بتطبيق الأمر نفسه مع الأرملة.
قالو : الم تسمع بالمثل الذي يقول ( اعزب دهر و لا ارملة شهر)
قلت : كلام سليم , بس لو عملنا مقارنة بين واقع العانس و واقع المترملة ما هو الفرق بينهم حتى ذكرتم هذا المثل .؟؟؟؟؟
قالو: لا فرق سوى ان الارملة عاشت التجربة الجنسية , و العانس لم تعشها بعد.
قلت:
هي لحالكم قلتوها , يعني الحاجةو الشوق للتجربة الجنسية هي اكبر دافع للمرأة الرملة لاعادة تجربة الزواج مجددا.

هالمحاورة منها من نسج الخيال و جرت مع مجموعة كانت ضد افكاري بهالموضوع و حبيت انقلها للي عنده تعليق .

عذرا من الصراحة بالنقاش و سرد هيك تعابير , بس بما انكم عم تدعوا للتطور و التحضر , خلونا نطلع شوي من الخجل في الحديث عن المحرمات و المحضورات.
__________________
Life Without Love is no life at all
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Sponsored Links

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:32 AM.


Powered by vBulletin V3.6.2. Copyright ©2000 - 2020
تصميم الموقع وسام عبد العزيز جميع الحقوق محفوظة, Copyright ©2001 - 2020
المنتدى | الجالري | صفحة الافراح | شبكة زيدل محادثة صوتية صور المناسبات العامة خارطة منتدى سوريا حمص